ملخص لأهم السياسات المحاسبية

استثمارات عقارية

الاستثمارات العقاريه هي العقارات المحتفظ بها لغرض تأجيرها و / أو لزيادة رأس المال بما في ذلك العقارات قيد الإنشاء لمثل هذه الأغراض. يتم قياس الاستثمارات العقارية مبدئيا بالتكلفة، بما في ذلك تكاليف المعاملات. تتضمن التكلفة تكلفة استبدال جزء من أستثمار عقاري قائم في وقت تكبد التكلفة إذا تم استيفاء معايير الاعتراف. ويستبعد تكلفة الخدمات اليومية للاستثمار العقاري. لاحقاً بعد الاعتراف المبدئي، تدرج الاستثمارات العقارية بالقيمة العادلة، التي تعكس ظروف السوق في تاريخ التقرير. يتم تضمين المكاسب أو الخسائر الناتجة عن التغير في القيمة العادلة لتلك الاستثمارات في بيان الدخل في الفترة التي تنشأ فيها.

يتم استبعاد الاستثمارات العقارية إما عند إستبعادها أو عند سحب الاستثمار العقاري نهائيا من الاستخدام ولا يتوقع أي منافع اقتصادية مستقبلية من استبعاده. يتم ادراج أي أرباح أو خسائر ناتجة عن استبعاد أو التخلص من استثمار عقاري في بيان الدخل في الفترة الخاصة بالتخلص منه أو استبعاده.

يتم التحويل من أو إلى أستثمار عقاري فقط عندما يكون هناك تغير في الإستخدام والذي يتم إثباته بشغل المالك له أو من خلال عقد إيجار تشغيلي مع طرف اّخر. بالنسبة للتحويل من إستثمار عقاري إلى عقار يشغله المالك، فإن التكلفة التي تؤخذ للمحاسبة اللاحقة هي القيمة العادلة في تاريخ تغيير الإستخدام. في حال أصبح العقار الذي يشغله المالك استثماراً عقارياً، تقوم الشركة بالاعتراف بهذا العقار وفقاً للسياسة المنصوص عليها للعقارات والمعدات حتى تاريخ التغير في الإستخدام.

تحدد القيمة العادلة حسب سعر السوق المفتوح إستناداً إلى التقييمات التي يجريها مقيمون ومستشارون مستقلون.